فيديو: الاحتلال يمنع النساء من دخول الأقصى ويغلق بعض ابوابه

الإثنين 24/08/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

انس غنايم/ كيوبرس

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين (24/8) النساء من الدخول الى المسجد الأقصى، ونصبت الحواجز العسكرية، وعززت من تواجدها على جميع أبواب الأقصى وأعادت نشر قوات التدخل السريع عليها، فيما أغلقت جميع مداخل المسجد الأقصى وأبقت على ثلاثة مفتوحة فقط، هي الغوانمة، والملك فيصل، والقطانين.

وأفاد مراسل كيوبرس أن قوات الاحتلال احتجزت هويات معظم الرجال قبيل الدخول الى المسجد الأقصى، واعتدت بالضرب على فتاة مقدسية عند باب السلسلة، واعتقلت امرأة عند باب حطة، ومنعت إدارة مدرسة الأقصى الشرعية من ادخال الكتب المدرسية للعام الجديد وتوزيعها على الطلاب في الأقصى، الأمر الذي دفع إدارة المدرسة لتسليمها خارج بوابات المسجد الاقصى.

وأشار الى ان عددا من النساء المبعدات عن المسجد الأقصى يواصلن رباطهن عند بابا السلسلة، ويطلقن التكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد الاقصى في وجه المستوطنين وعناصر الاحتلال.

وفي مقابل ذلك تتواجد أعداد كبيرة من المصلين الرجال داخل المسجد الأقصى، وينتشرون في ساحاته؛ فيما اقتحم المسجد عشرات المستوطنين وقاموا بجولة في انحاء متفرقة منه بحماية قوات شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة، ولاقت اقتحامات المستوطنين ردة فعل غاضبة من قبل المصلين.