فيديو: العيساوية تعلن اضرابا تعليميا نصرة للأقصى

الخميس 17/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

محمد أبو الفيلات-كيوبرس

أعلن أهالي قرية العيساوية المقدسية، صباح اليوم الخميس، إضرابا في المؤسسات التعليمية احتجاجا على إجراءات الاحتلال التي قام بها بحق المسجد الأقصى والمقدسيين خلال فترة الأعياد اليهودية، واعتراضا على الهجمات العنيفة التي تعرض لها أهالي القرية في المواجهات التي اندلعت بينهم وبين قوات الاحتلال خلال اليومين الماضيين.

وذكر عضو لجنة المتابعة في قرية العيساوية محمد أبو الحمص لـ “كيوبرس” أن أهالي قرية العيساوية يشعرون بالأسى حيال ما يتعرض له المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس بشكل عام، لذلك باشروا بإضراب شمل كافة المؤسسات التعليمية لمدة يوم واحد؛ ليعبروا عن اعتراضهم على التصعيد الاحتلالي الأخير.

وأضاف أن الاحتلال صعد في فترة اليومين الماضيين من هجماته على المقدسيين في محيط المسجد الأقصى المبارك والقرى المقدسية، فشهدت قرية العيساوية مواجهات عنيفة استهدف الاحتلال فيها المواطنين وبيوتهم مستخدما القوة المفرطة، كما أطلق على شاب مقدسي عيارا ناريا في قدمه، بالإضافة لاستهداف العديد من سكان القرية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، مما أدى لإصابة أكثر من 30 شخصا.

وبين أبو الحمص أن قوات الاحتلال قامت بتكسير نوافذ المنازل في قرية العيساوية واستهدفتها بالمياه العادمة مما تسبب بالعديد من الاضرار المادية والصحية على أهالي القرية.