فيديو| تمديد توقيف مقدسيين اعتقلوا في أحداث الأقصى

الأربعاء 16/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

منى القواسمي – كيوبرس

مثل أكثر من 15 شابا وقاصرا مقدسيا مساء أمس أمام محكمة الصلح غربي القدس المحتلة، كان قد تم اعتقالهم خلال 3 أيام الماضية من المسجد الأقصى والبلدة القديمة وأحياء مدينة القدس.

وقد ترافع عن الأسرى أربعة محامين هم رمزي كتيلات وحمزة قطينة من مؤسسة “قدسنا لحقوق الانسان”، ومحمد محمود من مؤسسة “الضمير” ومفيد الحاج من “نادي الأسير الفلسطيني”.

وذكر المحامي حمزة قطينة أن أعمار المعتقلين تتراوح بين 16 حتى 55 عاما، وقد اعتقلوا بحجة المشاركة في أعمال شغب ومهاجمة رجال شرطة خلال اليومين الأخيرين، وتم تقديم طلبات للمحكمة من أجل تمديد اعتقالهم، كما تم تقديم طلبات لإبعادهم عن الأقصى والبلدة القديمة.

وأوضح قطينة أن محكمة الصلح مددت توقيف أربعة معتقلين منهم مالك غانم حتى اليوم الثلاثاء، والثلاثة ناصر نوفل ورمزي الجعبة ومازن حلاوة حتى يوم الأحد القادم.

وأشار أن المحامي رمزي كتيلات ترافع عن الثلاثة أسرى هم نوفل والجعبة وغانم، فيما ترافع عن حلاوة المحامي مفيد الحاج.

ولفت أن محكمة الصلح أخلت، يوم أمس، سبيل محمود الشاويش بدون كفالة شخصية، والتوقيع على كفالة طرف ثالث. وكان قد تم اعتقاله في اليوم الأول من عيد رأس السنة العبرية، بحجة دخول المسجد ومخالفة أمر إبعاده لمدة شهرين.

وذكر مراسل “كيوبرس” أن محكمة الصلح مددت توقيف القاصر مؤنس إدكيدك 14 عاما من رأس العامود، وكان قد اعتقل الأحد أثناء تواجده أمام منزله .

كما مددت توقيف الشاب مراد سرندح من العيسوية حتى يوم الخميس القادم، وكان قد تم اعتقاله الأحد خلال نقله في سيارة الاسعاف.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشقيقين أمير جميل أبو الهوى 22 عاما وحسام جميل ابو الهوى 19 عاما، أثناء تواجدهما بالقرب من مستشفى المقاصد.