قطعت حتى الآن نصف المسافة 100كم

الخميس 14/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

مسيرة “من حيفا الى الأقصى الحبيب .. مشياً على الأقدام”  تصل الى  الطيرة وسط معنويات عالية

كتب وصور محمود أبو عطا /”كيوبرس”

ذكر سندباد طه – مركّز مسيرة ” من حيفا الى الأقصى الحبيب .. مشياً على الاقدام ”  في حديث مع “كيوبرس” أن المسيرة وصلت الى مدينة الطيرة قبل الوقت المحدد لها، وسط معنويات عالية، حيث وصلت قبل صلاة العصر، وهي بذلك تكون قد قطعت نصف المسافة للاقصى ، حيث قطعت حتى الآن نحو 100 كم ، وسيستريح المشاركون اليوم والليلة في مسجد التقوى في الطيرة ، وسيكملوا مشوراهم صباح غد الثلاثاء نحو مدينة اللد ، حيث من المخطط قطع مسافة نحو 40 كم .

هذا ويصرّ جميع المشاركين في كامل مسافة المسيرة وعددهم نحو 25 شخصا ، إكمال المشي في المسيرة الى الاقصى، رغم الأوجاع ، حث لوحظ أن قسماً من المشاركين من يعانون من أوجاع في القدمين ، أو الكتفين أو الظهر ، لكنهم حصلوا على العلاج الميداني السريع ، من قبل طاقم الإسعاف “مركز النور الطبي” الذي يواكب المسيرة على مدار 24 ساعة منذ يومها الأول وحتى الآن .

وخلال برنامج المسيرة اليوم توقفت عند محطات استقبال وراحة ، كان أولها في قلنسوة ، ثم مدينة الطيبة ، ثم مدينة الطيرة، وحيا الشيخ نضال قشوع  – إمام مسجد عثمان بن عفان في الطيرة- المسيرة عند دخولها للمدينة ، مؤكدا أن هذه المسيرة قوية في معانيها للانتصار للقدس والأقصى ، فيما نظمت الأناشيد الزجلية التي تدعو الى شد الرحال .

في حين شارك الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني – اليوم في المسيرة ، وأشار أكثر من مشارك أن وجود الشيخ رائد صلاح في المسيرة يرفع المعنويات جدا ، علمأ أن المسيرة يشارك فيها عدد من الشباب من أجيال مختلفة ، ومن كبار السن ، أكبرهم في جيل سبعين عاما، أنضم اليوم الى المسيرة من قلنسوة وسيستمر معها الى المسجد الأقصى المبارك .

كما لوحظ أن حالة الطقس اليوم كانت في أغلب القوت غائمة ، بل إن المطر الخفيف سقط لدقائق متفرقة خلال وقت المسيرة ، حتى أن أحدهم أشار أن هذه من لطائف وكرامات هذه المسيرة .