ماراتون رياضي ليلي تهويدي في القدس

الخميس 18/06/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

محمود أبو عطا /”كيوبرس”

 تنظم بلدية الاحتلال في القدس، مساء اليوم الخميس، “ماراتون” رياضي في المدينة يمر في بعض محطاته بمحاذاة سور القدس التاريخي، من الجهة الغربية، وستقوم قوات الاحتلال بإغلاق قسم من الشوارع منها لمداخل في الأحياء المقدسية.

 وأفاد المركز الاعلامي لشؤون القدس والأقصى – “كيوبرس” – بأن الماراتون سينطلق في حوالي الساعة السابعة مساء، على مسارين، أحدهم طويل ومسافته عشرة كيلومترات، والثاني متوسط ومسافته خمس كيلومترات. فيما سيكون التجمع في منطقة محطة الباصات القديمة، جنوب غرب القدس، بالقرب من مدخل حي الثوري في مسار يصل بلدة بيت صفافا، ومن بين محطاته المرور بمحاذاة السور الغربي لسور القدس القديمة وخاصة عند منطقة باب الخليل، وأيضا قريبا من منطقة مقبرة مأمن الله الاسلامية. 

 وأضاف أنه سيتم إغلاق شوارع مختلفة بين الساعة السابعة والتاسعة والنصف مساء، من بينها مدخل حي الثوري في بلدة سلوان، من الجهة الغربية، حيث سيسمح فقط بالخروج من المدخل بين الساعات السابعة والثامنة والنصف.

 ويتبيّن من الشروحات التي رافقت الحملة الإعلانية والإعلامية للماراتون، أنه يسعى الى تكريس احتلال القدس وتمرير الرواية التلمودية عنها، وتكثيف الوجود الاستيطاني فيها؛ بدعم قوي من رئيس بلدية الاحتلال في القدس “نير بركات” ، قالت مصادر عبرية أنه سيشارك شخصيا فيه.