متلفز: 200 فتاة بالأقصى للحفاظ على النظام وخدمة المصلين برمضان

الأحد 05/07/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

انس غنايم” كيوبرس”

تجتهد فتيات النظام في المسجد الأقصى طيلة أيام شهر رمضان في السهر على راحة ضيوف المسجد الأقصى والقيام على رعايتهم وتوفير أجواء الراحة لهم من خلال ترتيب صفوفهم خاصة في صلاة الجمعة والتراويح التي تشهد اعدادا ضخمة.

وتتمركز فتيات النظام في صحن قبة الصخرة الذي يشهد تجمعا للنساء، حيث تحرص فتيات النظام على منع وصول الشباب او الرجال الى منطقة النساء، وتعمل وفق تعليمات من الضابط المسؤول.

ويقول رضوان عمر رئيس لجان النظام في الاقصى ان لجنة نظام الفتيات هي واحدة من لجان النظام، وتأسست منذ تسع سنوات، وتعمل طيلة شهر رمضان المبارك، وخاصة في أيام الجمعة وصلوات التراويح والفجر، بما في ذلك ليلة القدر.

وأشار الى ان لجنة نظام الفتيات تعمل على خدمة المصلين وتوفير الهدوء وارشادهم الى المرافق المهمة، لافتا الى ان اللجنة تعتبر من أبرز المشاريع الريادية التطوعية في المسجد الأقصى، ويتراوح عدد الفتيات في اللجنة بين 180-200 فتاة في كل ليلة، وكل 10 فتيات تعمل تحت امرة ضابطة تعمل في نقاط معينة بصلاحيات معينة في صحن الصخرة الأمر الذي يسهل عملهن ميدانيا.

من جانبها أوضحت الضابطة الميدانية فخرية حماد (22 عام) أن مهامهن ترتكز على تنظيم صفوف المصلين، وفتح الطرقات للمسعفين في حال حدوث أي طارئ، والحفاظ على أمن المصلين من السرقات. “هذا اختيار من الله أن جعلنا متواجدين في هذا المكان العظيم لخدمته، فخدمة المسجد الأقصى فيه أجر كبير والأجر يزيد في شهر رمضان المبارك”.