متلفز:200 حافلة من الداخل الى الأقصى في جمعة رمضان الثالثة

الأحد 05/07/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

انس غنايم ” كيوبرس”

سيرت مؤسسة “البيارق لإحياء المسجد الأقصى” اول أمس الجمعة 200 حافلة لأداء صلاتي الفجر والتراويح في المسجد الأقصى بالجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك، وانطلقت الحافلات من كافة بلدات ومدن الداخل الفلسطيني ضمن مشروع ” مسيرة البيارق” السنوي.

وقال مدير مؤسسة “البيارق” الأستاذ وفيق درويش ان حافلات يوم الجمعة تقسمت على صلاتي الفجر والتراويح ، مشيرا الى انه تم تسيير 50 حافلة لأداء صلاة الفجر  و 150 أخرى لأداء صلاة التراويح .

وأكد درويش ان هدف المؤسسة هو رفد المسجد الأقصى المبارك بأكبر عدد ممكن من المصلين والمرابطين دون ان يقتصر ذلك على مناسبة بعينها، لافتا في الوقت نفسه الى تزايد حركة المصلين الوافدين الى الأقصى في شهر رمضان بشكل خاص ،بهدف الرباط فيه والعيش في أجوائه الروحانية.

من جهته أعرب على مواسي (من الجليل) عن سعادته لوجود مشروع ” البيارق” الذي قال انه يسهل على المصلين الوصول والصلاة في المسجد الأقصى دون عناء، شاكرا القائمين عليه ومؤكدا ان ذلك يصبّ في بقاء المسجد الأقصى عامرا بالمصلين.

ولا يقتصر أثر حافلات البيارق على المسجد الأقصى، انما طال مدينة القدس أيضا، حيث أنعشت اعداد الوافدين -عبر البيارق-أسواق البلدة القديمة، ورفعت منسوب الحركة الشرائية فيها، خاصة في ظل التضييقات الاقتصادية التي يفرضها عليها الاحتلال الإسرائيلي.