متلفز:200 حافلة و20 ألف وجبة إفطار وسحور بليلة القدر في الأقصى

الإثنين 13/07/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

انس غنايم – كيوبرس / تصوير عبد العفو زغيّر

أنهت مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى استعدادها لتوفير الحافلات التي ستقل المصلين من كافة بلدات الداخل الفلسطيني الى المسجد الأقصى للصلاة فيه واحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان او ما اصطلح على تسميتها ليلة القدر.

وقال احمد حامد – مركز حافلات البيارق – ان المؤسسة وفرت 200 حافلة لشد الرحال الى المسجد الأقصى بمناسبة ليلة القدر، وأشار الى ان عدد الحافلات هذا العام شهد قفزة نوعية مقارنة بالعام الماضي الذي كانت فيه الحافلات بالعشرات بسبب تضييقات ومنع الاحتلال للمصلين من دخول الأقصى.

وكانت مؤسسة البيارق قالت في وقت سابق انها سيّرت نحو 800 حافلة الى المسجد الأقصى منذ بداية شهر رمضان وحتى نهاية الأسبوع الأخير ، وتوزعت أوقات الحافلات على صلوات الفجر والجمعة والتراويح .

ومن جهته ثانية أعلنت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث عن تجهيز 15 الف وجبة إفطار خصيصا للمصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى لإحياء ليلة القدر ، فيما قالت انها جهّزت خمسة آلاف وجبة سحور لنفس الشريحة.

وأشار مدير المؤسسة المهندس امير خطيب ان هذه الخطوة تصب في خدمة ضيوف الرحمن واحباب المسجد الأقصى المبارك ، الذين قدموا لإحياء ليلة القدر في رحابه طمعا بالأجر العظيم والرباط فيه.

وناشد خطيب الفلسطينيين في القدس والداخل والضفة الرباط والتواجد في المسجد الأقصى في كل وقت وحين وعدم اقتصار ذلك على مناسبة بعينها، موضحا ان” ذلك يشكل درعا بشريا لحمايته والحفاظ عليه من مخططات الاحتلال ومكائده”.

https://www.youtube.com/watch?v=TqA_SHbBNZQ