مسيرة الأقصى تقطع 150 كلم وتتوجه نحو بيت حنينا

الخميس 14/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

محمود ابو عطا/ كيوبرس

انطلقت مسيرة “من حيفا الى الأقصى الحبيب مشيا على الأقدام” صباح اليوم الأربعاء في يومها الخامس على التوالي، بمشاركة العشرات من بينهم الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل  الفلسطيني، من مدينة اللد الى بلدة بيت حنينا الواقعة في الأطراف الشمالية لمدينة القدس المحتلة، ومن المتوقع وصولها في ساعات المساء .

وذكر سندباد طه – مركز المشروع – أن المسيرة قطعت حتى الآن نحو ١٥٠ كم، وستقطع اليوم نحو ٤٠ كم في خط مسار مفرق بن شيمن، ثم تسير باتجاه قرية بئر ام معين المهجرة – التي بنيت عليها مستوطنة موديعين، ومن ثم ستمر بالقرب من سجن عوفر تتجه بعدها الى بيت حنينا، مضيفا أنه سينضم الى المسيرة عدد من المشاركين من منطقة اللد ويافا ومن القدس المحتلة.

وكانت المسيرة وصلت مساء أمس الثلاثاء الى مدينة اللد وسط استقبال جماهيري، وباتت ليلتها هناك، حيث نظم أهالي من اللد وأبناء الحركة الاسلامية فيها استقبالا حافلا للمشاركين في المسيرة، وألقيت كلمات الترحاب والتقدير لهم. كما حيا المتكلمون وفد النقب الذي وصل برفقة الشيخ صياح الطوري، ووفد القدس يتقدمه الشيخ جميل حمامي، في حين شارك الشيخ رائد صلاح في مراسيم الاستقبال وبات ليلته مع المشاركين في المسيرة.