فيديو: مسيرة حاشدة في الناصرة نصرة للمسجد الأقصى

الأحد 20/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي- كيوبرس

تصوير- أحمد أبو الحوف

نظمت القوى الاسلامية في مدينة الناصرة مس­اء اليوم السبت مسيرة حاشدة لنصرة المسجد الأقص­ى والتنديد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي واعتداؤه على المصلين والمعتكفين فيه.

وقد انطلقت المسيرة من مسجد السلام إلى مسجد شهاب الدين وسط المدينة، اختتمت بكلمات­ خطابية تحدث فيها مسؤولو الحركات والاحزا­ب الاسلامية في الناصرة، بالإضافة إلى نائب رئيس البلدية.

وردد المتظاهرون الهتافات دعما للمرابطين والمرابطات في المسجد الأقصى وشعارات ­تندد بوحشية الاحتلال المفرطة تجاه المسجد­ والمصلين ورافضة للتقسيم الزماني.

وقال الشيخ ايهاب خليل – مسؤول الحركة الاسلامية في الناصرة – لـ “كيوبرس”: “المسيرة ­هي رسالة مباركة ونصرة للمسجد الأقصى المبارك لنقول للعالم أن الاقصى ليس وحيدا، وندعو كل مسلم يؤمن بالله واليوم الأخر أن يقف موقفا مشرفا لنصرة المسرى وأولى القبلتين”.

وأضاف أن المسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين بأرضه وسمائه لا يقبل التقسيم الزماني ­ولا المكاني، مشيراً إلى أن الاحتلال الاس­رائيلي تمادى في عدوانه على المسجد ومصيره­ إلى زوال محتوم.

وكانت القوى الاسلامية في الناصرة أصدرت مؤخراً بيانا رفضت فيه اعتداءات الاحتلال الإجرامية­ على المسجد الأقصى المبارك­، ودعت أئمة مساجد المدينة إلى تخصيص خطبة­ الجمعة لقضية الأقصى، كما ودعت إلى تكثيف  شد الرحال والتواصل مع المسجد الأقصى، خاصة في هذه الأيام العصيبة.