مواجهات عنيفة في أحياء القدس وإستهداف جيب عسكري

الجمعة 11/09/2015
الكاتب: saher saher
  • انشر المقالة

(صورة توضيحية)

منى القواسمي – كيوبرس

اندلعت مواجهات عنيفة، مساء اليوم الجمعة، في الحارة الوسطى ورأس العامود في سلوان، وشارع سلمان الفارسي في الطور في القدس المحتلة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والشبان .

وأصيب أثناء المواجهات طفلين ومسن من الحارة الوسطى بالاختناق جراء رش المستوطنين غاز الفلفل نحوهم، وتم نقلهم للعلاج في مستشفى المقاصد .

وأوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة أن المواجهات اندلعت بعد قيام مستوطنين برش غاز الفلفل نحو طفلين والمسن عبد الله أبو ناب، خلال مرورهم بالمكان دون سبب، ورد الشبان عليهم برشق الحجارة، حينها حضرت عناصر الوحدات الخاصة للمكان وقامت بإطلاق وابل من قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت نحو السكان بشكل عشوائي، وأصيب جنديا خلال المواجهات في رأسه.

وذكر العباسي أن مواجهات عنيفة اندلعت أيضا مساء اليوم في حي المدارس في رأس العامود بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والشبان دون وقوع إصابات .

فيما اشتعل الجانب الخلفي من جيب لقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم في شارع سلمان الفارسي في الطور، بعد إلقاء زجاجات حارقة نحوه .

وذكر رئيس لجنة المتابعة في الطور مفيد أبو غنام أن مواجهات قوية اندلعت في الطور بعد قيام الشبان بإلقاء الزجاجات الحارقة نحو الجيب واشتعال جانب منه، فيما اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي المكان وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية نحو الشبان والمنازل بشكل عشوائي، ما أدى الى إصابة العشرات من السكان بالاختناق.

كما اعتدت قوات الاحتلال على المارة وبعض السيارات، وأغلقت الأبواب الرئيسية لبعض المحلات ومنعت أصحابها من الخروج .

وأشار أبو غنام إلى أن الشبان ألقوا زجاجات حارقة نحو قوات الاحتلال مرة ثانية عقب اقتحامها شارع سلمان الفارسي في الطور، وإطلاقها قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية نحو الشبان.