نتنياهو يحظر على أعضاء الكنيست العرب دخول الاقصى

الخميس 08/10/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

محمد أبو الفيلات- كيوبرس

أصدر رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، صباح اليوم، قرارا يقضي بمنع أعضاء الكنيست العرب من دخول المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد اصداره أمس قرارا مماثلا بحق أعضاء الكنيست اليهود.

وفي حديث خاص لـ”كيوبرس” مع رئيس لجنة القدس في القائمة المشتركة أحمد الطيبي قال: إن الموازاة من طرف رئيس الحكومة الإسرائيلية بين أعضاء الكنيست العرب واليهود بدخول المسجد الأقصى يعد ايحاء بأن الأخير مكان يتساوى بقدسيته عند المسلمين واليهود، واعترافا غير مباشر منه بأن المسجد الأقصى ليس خاصا بالمسلمين وحدهم، مبينا أن هذا القرار يعد تشويها فظا للحقيق والتاريخ.

وأضاف الطيبي، أنهم كنواب عرب ينظرون إلى هذا القرار بعين الخطورة كونه” يساوي بين صاحب الحق وبين اللص والمقتحم”، مبينا أن هذا القرار زاد من مخاوفهم على المسجد الأقصى وخاصة من قبل نواب اليمين المتطرف.

وقال الطيبي إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر قرارا أمس بمنع أعضاء الكنيست اليهود من دخول المسجد الأقصى المبارك، في خطوة لتهدئة الأوضاع المحتدمة في القدس والمنطقة، إلا أنه وبعد ضغط أعضاء الكنسيت من اليمين عليه، أصدر بيانا اخر اليوم أضاف إليه منع النواب العرب أيضا.

وعلق الطيبي على تعديل القرار قائلا: إن هذا القرار لا يعمل اطلاقا على تهدئة المنطقة كما يرى نتنياهو بل سيزيد من اشتعالها، مؤكدا على أنهم لن يلتفتوا إلى هذا القرار كون المؤسسة الاسرائيلية ليس لها الحق بمنع المسلمين من دخول مسجدهم، والنواب العرب كذلك.