يعالون يحوّل 5 شبان مقدسيين للاعتقال الإداري والاحتلال يعتقل آخرين

الإثنين 19/10/2015
الكاتب: ans ans
  • انشر المقالة

كيوبرس – منى القواسمي

أصدر وزير الأمن الإسرائيلي “موشي يعالون” اليوم الإثنين، قرارا بتحويل خمسة شبان مقدسيين للاعتقال الاداري، لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر.

وأوضح أمجد أبو عصب، رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أن يعالون قرر تحويل 5 شبان من جبل المكبر والبلدة القديمة والعيسوية، الى الاعتقال الإداري، دون تحديد فترة الاعتقال، لافتا الى أنه خلال 48 ساعة سوف لجلسة أمام قاضي المحكمة المركزية لتثبيت القرار الصادر بحقهم.

وأشار الى أن الشبان هم؛ فارس أيمن عويسات، كاظم صبيح، روحي محمود كلغاصي، حذيفة يوسف شريتح، صائب كايد درباس، بينما سيتم تحويل الشاب روحي كلغاصي من البلدة القديمة، للاعتقال الاداري لمدة 4 شهور.

الافراج عن شقيق الشهيد بهاء عليان

وفي نفس السياق أصدر قاضي محكمة الصلح اليوم، قرارا بالإفراج عن الشاب حسام محمد عليان (25 عاما) ” شقيق الشهيد بهاء “، من سكان حي جبل المكبر ” ، وفرض عليه الحبس المنزلي مع والديه لمدة 7 أيام، والتوقيع على كفالة شخصية وطرف ثالث بقيمة 10 آلاف شيكل.

وكان حسام عليان قد أعتقل يوم الثلاثاء الماضي؛ وهو اليوم الذي استشهد فيه شقيقه بهاء، كما تم استدعاء والديه للتحقيق معهما، وقد مثل حسام أمام المحكمة يوم الأربعاء الماضي وتم تمديد توقيفه الى اليوم الاثنين.

حملة اعتقالات في أحياء القدس

من جهة ثانية، واصل الاحتلال الاسرائيلي حملة الاعتقالات في أحياء القدس فجر اليوم، حيث اعتقلت قواته مواطنين وشبان وقاصرين، من صورباهر وسلوان وكفر عقب والبلدة القديمة بعد اقتحام منازلهم، ومن بين المعتقلين : نور محمد عميرة ، محمد صلاح دويات، وهو شقيق الطالبة شروق، عبد السلام ابو غزالة، وهو والد الشهيد ثائر، القاصر معتز سيوري، محمد صالح غيث 16 عاما، معتز دبش، رامي الفاخوري، فادي العباسي.

وقال والد الشاب رامي الفاخوري إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلهم في الساعة الرابعة فجر اليوم، وقامت بتفتيشه واعتقال نجله رامي، للمرة الثالثة خلال شهر أكتوبر الحالي. وأشار إلى أنه تم في السابق ابعاد نجله رامي عن المسجد الأقصى مدة 6 أشهر.