13 اعتقال في القدس والأقصى منذ فجر اليوم

الإثنين 25/05/2015
الكاتب: Qpress هيئة التحرير
  • انشر المقالة

كيوبرس

 نفذت قوات الاحتلال في القدس المحتلة فجر اليوم الاثنين حملة اعتقالات طالت أربعة شبان من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى وأربعة شبان من البلدة القديمة. فيما قامت صباحا باعتقال خمسة أشخاص في المسجد الأقصى واعتدت عليهم أثناء اقتيادهم الى مركز “بيت الياهو” المحاذي لباب السلسلة.

وذكر مراسل كيوبرس في القدس المحتلة أن قوات الاحتلال داهمت منازل الشبان في سلوان وعبثت بمحتوياتها الخاصة، واعتقلت كل من الفتى أحمد غيث (17 عام) والفتى حمدي جابر (17 عام)، والفتى سعيد الكسواني (16 عام) والطفل محمد مصطفى رويضي (15 عام).

كما اعتقلت مساء أمس الأحد الشاب يوسف أبو ارميله من بيته في طريق الواد بالبلدة القديمة، وحصلت على إثرها مواجهات بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال. فيما داهمت فجر اليوم منازل الشبان ليث زيد وأحمد شاويش وشادي أبو فرحة من البلدة القديمة واعتقلتهم جميعا.

وفي صباح اليوم اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مصلين أثناء دخولهم المسجد الأقصى، وهم الحاج طه شواهنة من سخنين والحاج خير شيمي من المكر، والشبان قصي دنديس ومحمد هشلمون ونظام أبو رموز من القدس المحتلة. وذكر مراسل “كيوبرس” أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء عليهم ودفعهم بالقوة دون مبرر.