26 حافلة تنطلق فجرا الى الأقصى

السبت 11/07/2015
الكاتب: azmi azmi
  • انشر المقالة

ساهر غزاوي – كيوبرس

انطلقت سبع حافلات منتصف ليلة أمس من جميع أحياء مدينة الناصرة لحضور صلاة الفجر في المسجد الأقصى، في حين وصل عدد الحافلات من بلدات الداخل الفلسطيني الى 26 حافلة.

وذكر أحمد حامد مركز مشروع الحافلات في مؤسسة البيارق أن المؤسسة سيرت ليلة أمس نحو 20 حافلة لحضور صلاة الفجر من مختلف مناطق الداخل الفلسطيني ضمن مشروع البيارق، إضافة الى ست حافلات أخرى انطلقت من مدينة رهط بمبادرة ذاتية من الأهل في النقب.

ولفت حامد الى أن المؤسسة توفر مئات الحافلات لشد الرحال إلى المسجد الأقصى لحضور الصلوات الخمس على مدار العام وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وقال نادر مناصرة مسؤول لجنة البيارق المحلية في الناصرة، إنه منذ بداية شهر رمضان حتى اليوم سيرت إلى المسجد الأقصى 60 حافلة، منها 18 حافلة إنطلقت منتصف ليالي السبت لحضور صلاة الفجر، وباقي الحافلات انطلقت لحضور باقي الصلوات في المسجد.

أما علاء الشيخ خليل أحد منسقي حافلات الفجر، فقد أوضح أن برنامج شد الرحال لحضور صلاة الفجر جماعة في المسجد الأقصى، إنطلق في أواخر عام 2005 وما زال مستمرا، مبيناً أن هناك إقبالا كبيراً على هذا البرنامج بشكل أسبوعي خاصة في شهر رمضان، حيث تسير حافلتين منتصف كل ليلة سبت، وتقل مصلين من مختلف الفئات العمرية وخاصة الشباب.

IMG-20150711-WA0034